أسعار المواقع الالكترونية

أسعار المواقع الالكترونية منصة خدمة أونلاين لشراء خدمات تصميم مواقع الانترنت والتسويق الالكتروني

من أكثر الطرق فعالية لإنشاء علامة تجارية فريدة لشركتك ومشاريعك التجارية المختلفة إنشاء موقع ويب جذاب يعكس طبيعة ما تقوم به الشركة والخدمات التي تقدمها. لسوء الحظ، يواجه معظم أصحاب الأعمال، خاصةً الصغيرة منهم، مشكلة في معرفة التكاليف والعناصر المطلوبة للقيام بذلك. ما هي أسعار المواقع الالكترونية؟

كيفية انشاء موقع ويب خاص بك؟

قبل أن نبدأ في مراجعة العناصر والتكاليف المطلوبة لإنشاء موقع ويب، هناك عدة خيارات يمكنك استخدامها لإنشاء موقع ويب، وهي:

1-أنظمة إدارة المحتوى

أنظمة إدارة المحتوى هي أنظمة تسمح لك بإنشاء المواقع الالكترونية متكاملة دون كتابة تعليمات برمجية. يوفر أدوات مساعدة لجعل حياتك أسهل، مثل القوالب والمكونات الإضافية وما إلى ذلك، ويعتمد على القوالب الجاهزة لإنشاء المواقع الالكترونية مثل: المدونات والمتاجر عبر الإنترنت والمواقع الإخبارية وغيرها. ووردبريس هو أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا.
ما يميز نظام إدارة المحتوى هو بساطة التقنية، بحيث يمكنك إضافة وتعديل وحذف صفحات موقع الويب الخاص بك في خطوات بسيطة. إلى جانب التكلفة المنخفضة مقارنة بالبرمجة من البداية، ناهيك عن المكونات الإضافية والإضافات التي تعزز موقع الويب الخاص بك.

2-المنصات الجاهزة

النظام الأساسي الجاهز هو النظام الأساسي الذي يقدم بعض الخصائص التي تشبه إلى حد ما نظام إدارة المحتوى، مثل: سهولة إنشاء موقع ويب، وعدم الحاجة إلى كتابة التعليمات البرمجية، والسرعة التي يمكن بها إنشاء موقع ويب. إذا كنت في عجلة من أمرك، يمكنك إطلاق موقع الويب الخاص بك في دقائق.
تتمثل إحدى عيوب المنصات الجاهزة في أنها توفر وظائف محدودة إلى حد ما مقارنة بالمنصات والأنظمة الأخرى. على سبيل المثال، لا يمنحك النظام الأساسي SITE123 الذي يعد أحد الأنظمة الأساسية الجاهزة تحكمًا كاملاً في تفاصيل موقع الويب، على سبيل المثال لا الحصر: لا يمكنك إضافة نموذج تسجيل دخول للأعضاء داخل موقع الويب الخاص بك، بالإضافة إلى عدم احترافية القوالب.

3-البرمجة الخاصة

في هذه الطريقة، يتم إنشاء موقع الويب الخاص بك من الألف إلى الياء برموز مكتوبة بلغة برمجة. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب ضخم، فقد تكون البرمجة الخاصة مناسبة لك تمامًا. لإنشاء موقع ويب باستخدام برمجة خاص، فأنت بحاجة إلى مطور ويب إنها أكثر تكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً من الطرق الأخرى.

ما هي العوامل التي تحدد أسعار المواقع الالكترونية؟

إذا سألت ثلاثة أشخاص متخصصين في مواقع الويب عن تكلفة إنشاء موقع ويب، فمن المحتمل أن تحصل على ثلاث إجابات مختلفة. يمكن أن يؤدي تنوع الإجابات إلى الشعور بالارتباك، حيث ستختلف الإجابات بالتأكيد بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك:

1-اسم النطاق

اسم المجال، هو عنوان URL الذي يكتبه الأشخاص في متصفحاتهم للوصول إلى موقعك، مثل www.khidmaonline.com نظرًا لأن كل موقع له اسم المجال الخاص به، فلا يوجد موقعان يمكنهما مشاركة نفس المجال، ويجب أن يكون ذلك سهلاً لنتذكر. عادةً ما يكلف تسجيل المجال ما بين 10 دولارات و 20 دولارًا سنويًا.

كيف تختار اسم نطاق جيد لموقعك على الويب؟

تأكد من أن اسم المجال الخاص بك هو نفس اسم علامتك التجارية، وأنه قصير ولا يُنسى قدر الإمكان، ويتجنب الفواصل والرموز، ويفضل أن يكون له امتداد نطاق .com. لأن هذا الامتداد هو الأكثر شهرة.

2-الاستضافة

المضيف هو أساس موقع الويب الخاص بك في مساحة الإنترنت. يتم تخزين جميع بيانات موقعك، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والملفات في هذا المضيف. بمجرد الاتصال بالإنترنت، يمكن استخدام موقع الويب الخاص بك من قبل جميع الزوار حول العالم.

كيف تختار خدمة الاستضافة المناسبة لموقعك على الويب؟

تعرف على متطلبات موقع الويب الخاص بك جيدًا قبل اختيار الاستضافة. إذا كان موقع الويب الخاص بك مليئًا بالبيانات، فإن خيارات الاستضافة المحدودة يمكن أن تضر به. تأكد أيضًا من أمان وقوة المضيف قبل الحجز. لا تحجز استضافة من شركات غير معروفة لأنها أرخص، فآخر شيء تريده هو أن يتم سرقة موقع الويب الخاص بك.

3-كيفية انشاء الموقع الالكتروني

تعمل جميع مواقع الويب بواسطة برامج الواجهة الخلفية، إما من خلال نظام إدارة المحتوى مثل ووردبريس، أو باستخدام لغة برمجة مباشرة لإنشاء موقع ويب كامل من البداية. هناك معياران رئيسيان لتسهيل اختيارك:

⦁ حجم ميزانيتك

أسعار المواقع الالكترونية هي المعيار الأكثر أهمية لمعظم رواد الأعمال، واختيار الطريقة الأرخص، بغض النظر عما إذا كانت مناسبة لنشاطك، قد يأتي بنتائج عكسية وسيكلفك الكثير من المال في المستقبل.

⦁ مواصفات الموقع والغرض منه

هل الموقع الذي تريد بناءه بسيط أم معقد؟ كلما كان موقع الويب الخاص بك أكثر تعقيدًا، زادت الميزات المتقدمة التي ستحتاج إليها. على سبيل المثال ؛ يختلف موقع الويب الخاص بالمصرف عن موقع الويب الإخباري لأن البنوك تتطلب برامج خاصة تناسب احتياجاتها، بينما يمكننا بسهولة إنشاء موقع ويب إخباري فريد باستخدام نظام إدارة المحتوى.

بعد تقييم المعيارين السابقين، يجب عليك الآن اختيار الطريقة الأنسب من الطريقتين التاليتين:

1. منصات إدارة المحتوى

هناك العديد من أنظمة إدارة المحتوى المختلفة التي تتيح لك إنشاء صفحات موقع ويب بسهولة مثل: ووردبريس وهو الأكثر شيوعًا بين المنصات الأخرى، فهو بسيط وسهل الاستخدام.

⦁ قالب مدفوع

تضيف القوالب مظهرًا جميلًا إلى موقع الويب الخاص بك ولا غنى عنها. هناك العديد من القوالب المجانية، لكنها لن تزود موقع الويب الخاص بك بالعديد من الميزات التي توفرها القوالب المدفوعة. عادةً ما تكلف قوالب ووردبريس المدفوعة ما بين 50 دولارًا و 80 دولارًا كدفعة لمرة واحدة.

⦁ الإضافات البرمجية

معظم مكونات ووردبريس الإضافية مجانية، لكن بعضها يقدم ميزات أكثر تقدمًا مقابل رسوم. مثل البرنامج المساعد Mailchimp للتسويق عبر البريد الإلكتروني، يعد الإصدار المجاني مفيدًا للمبتدئين، وإذا كنت تريد المزيد من الميزات، فيمكنك شراء إصدار مدفوع مقابل 59 دولارًا سنويًا.

⦁ مطور ووردبريس

يساعدك مطور ووردبريس في جميع العناصر السابقة، من حجز اسم المجال، واختيار خدمة الاستضافة التي تناسب احتياجات موقع الويب الخاص بك، ثم ربطها بـ ووردبريس، عن طريق تثبيت القوالب والإضافات الأساسية التي يحتاجها موقع الويب الخاص بك، بالإضافة إلى القيام بكل التعديلات التي تريدها.

تختلف تكلفة مطور ووردبريس اعتمادًا على خبرة المطور ومقدار العمل المطلوب، ولكنها تتراوح بين 200 دولار و 500 دولار. العثور على مطورين جيدين ليس بالمهمة السهلة، يمكنك الآن توظيف مطوري ووردبريس محترفين من خلال منصة خدمة أونلاين، منصة خدمة أونلاين دعم فني علي مدار 24 ساعة، لمساعدتك في إنشاء موقع ويب احترافي بسهولة وسرعة وأمان.

2. البرمجة الخاصة

يعد إنشاء موقع ويب ببرمجة خاصة أكثر تكلفة وتعقيدًا من ووردبريس. تحتاج أولاً إلى التعاقد مع مصمم ويب لإنشاء جميع الواجهات والتصاميم المطلوبة على موقع الويب الخاص بك، ثم إرسال هذه التصميمات إلى مطور ويب محترف لإضفاء الحيوية عليها بطريقة تناسب احتياجاتك.

أسعار المواقع الالكترونية برمجة خاصة

من الصعب تقدير أسعار المواقع الالكترونية برمجة خاصة، لأن للمطورين والمصممين مستويات مختلفة من الرواتب ومستويات الخبرة، ويختلف حجم وطبيعة موقع الويب الذي ستنشئه. ولكن يمكنك توفير الكثير من هذه التكاليف من خلال توظيف مهندسين متخصصين من خلال منصة خدمة أونلاين.

العامل الرابع: بنود إضافية

بعد إنشاء موقع الويب الخاص بك، هناك شيئان يجب عليك القيام بهما لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر احترافية، وهما:

1. كتابة المحتوى

كتابة المحتوى هنا ليست مجرد كتابة مقالات، بل تشمل كتابة كل نصوص هذا الموقع، مثل:

⦁ سياسة الخصوصية

تعتبر سياسة الخصوصية أحد العناصر الضرورية جدًا لأي موقع ويب. تكمن أهمية سياسة الخصوصية في أن توضح للزوار كيف يتم الحفاظ على خصوصية بياناتهم داخل موقع الويب، وتوضيح ما إذا كان هناك طرف آخر يشاهد بياناتهم، مثل شركات الاستضافة وقواعد البيانات. يجب شرح ذلك جيدًا للزوار لتجنب الانتهاكات قانوني.

⦁ الأسئلة الشائعة

تعد صفحات الأسئلة الشائعة مصدرًا مناسبًا للزوار للعثور على الإجابات التي يحتاجون إليها دون الحاجة إلى الاتصال بالدعم الفني، لأنك لست مضطرًا للإجابة على نفس الإجابة في كل مرة، بالإضافة إلى أن صفحات الأسئلة الشائعة تساعد في تحسين وجود موقعك في محركات البحث، بما في ذلك الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها زوار موقعك في محتوى الصفحة.

⦁ الرؤية والرسالة

تعد كتابة رؤية ورسالة علامتك التجارية من الأشياء التي يجب أن توليها عناية خاصة، والتي من خلالها يصبح موقع الويب الخاص بك وأنشطة علامتك التجارية واضحة للزائرين، والكتابة بطريقة سيئة يمكن أن تفوت الكثير من الفرص.

2. تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO

يعد تحسين محرك البحث (SEO) أمرًا بالغ الأهمية لجذب الزوار المستهدفين من محركات البحث إلى موقع الويب الخاص بك. يعمل تحسين محرك البحث على مبدأ تحسين مظهر روابط وصفحات موقع الويب الخاص بك لتتوافق مع خوارزميات محرك البحث وبالتالي تحقيق ترتيب أعلى في نتائج البحث، يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أهم أجزاء أي موقع ويب ناجح، لذلك نوصيك بالتوظيف خبراء تحسين محركات البحث (SEO) المستقلون لتحسين أداء موقع الويب الخاص بك على محركات البحث.

ما هي أسعار المواقع الالكترونية؟

  • أسعار المواقع الالكترونية ووردبريس

متوسط تكلفة انشاء موقع ووردبريس احترافي من 200 الي 500 دولار وهذه شامل الاستضافة والدومين ايميلات رسمية ومظهر احترافي وتثبيت الأضافات التي يحتاجها موقعك.

  • أسعار المواقع الالكترونية المنصات الجاهزة

تكلفة انشاء موقع علي المنصات الجاهزة من 80 الي 150 دولار وهذه شامل الاستضافة والدومين والقالب.

  • أسعار المواقع الالكترونية برمجة الخاصة

تكلفة انشاء موقع برمجة خاصة من 800 الي 2000 دولار وهذه لمواقع متوسطة الحجم بالضافة الي التكاليف الأخرى من استضافة وكتابة محتوي وسيو الموقع.

منصة خدمة أونلاين للاستفسار عن خدماتنا أو طلب عرض أسعار ، يرجى التواصل معنا واتساب من هنا.